الأسئلة الشائعة حول التغذية العلاجية و العلاج الطبيعي

خلف جبال الكلمة ، بعيدًا عن بلدتي فوكاليا وكونسونتانيا ، تعيش النصوص العمياء. فصل أنهم يعيشون في العلامات بستان الحق خلف جبال الكلمة ، بعيدًا عن بلدتي فوكاليا وكونسونتانيا ، تعيش النصوص العمياء. فصل

يمكننا علاج المرضى من جميع الأعمار، حيث يعمل أطباء و إستشاري العلاج الطبيعي لدينا مع كثير من الحالات ، وهذا ما أكسبهم الخبرة المطلوبة لتقديم أفضل الرعاية لمختلف العملاء .
يجري إستشارى العلاج الطبيعي تقييمًا شديد الدقة إضافة إلى إعادة التقيم من وقت لآخر أثناء فترة العلاج .
تتعدد أسباب السمنة مثل كثرة تناول السكريات و الحلويات و تناول كميات كبيرة من الطعام بصفة عامة و يمكن أيضا عوامل وراثية أو إضطرابات هرمونية كإضطراب الغدة الدرقية و نقص نسبة هرموناتها بالجسم و قلة الحركة و ممارسة الرياضة.
تعتبر السمنة أحد أسباب العديد من الأمراض و المضاعفات فهى تتسبب فى ظهور الكثير من المشاكل بالجسم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة مثل مرض السكر و إرتفاع ضغط الدم و أمراض القلب و إرتفاع نسبة الكوليسترول بالدم و كذلك مشاكل نفسية نتيجة الشكل العام و ما تسببه السمنة من صعوبة الحركة و صعوبة ممارسة الحياة اليومية بطريقة عادية.
بالطبع لا لان تقليل عدد الوجبات يؤدى الى طول المدة الزمنية التى تقع بين كل وجبة متناولة وبالتالى الشعور بالجوع والنهم الشديد وتناول الكثير من الطعام خلال الوجبة الواحدة المتناولة والاصح هو تقسيم عدد الوجبات الى 6 وجبات هما وجبتين رئيسيتين هما الفطار والغداء واربع وجبات صغيرة عبارة عن سناك من السناك المخصص للدايت حيث ان ذلك يساعد على الشعور بالشبع على مدار اليوم وكذلك تهيئة المعدة لتناول كميات قليلة من الطعام وبالتالى تقليل حجم المعدة بصورة طبيعية.
لا حيث ان شرب الماء اثناء تناول الطعام لا يسبب الكرش على الإطلاق بل على العكس من ذلك فهو يساعد على تسهيل عملية الهضم وكذلك يساعد على الشعور بالشبع.
ليست جميع انواع السكر الدايت المطروحة فى الاسواق امنة على الصحة لذا يجب توخى الحذر واختيار النوع الاكثر امانا وهو السكر الدايت الخالى من مادة الاسبرتام و الخالى من الاسكارين والخالى من السكلاميت فتلك المواد لها تأثير خطير جداً على الصحة.
هذا الإعتقاد خاطئ فالدهون تُعد بمثابة الوقود الذى يحتاج الية جسم الانسان من اجل الحصول على الطاقة اللازمة من اجل القيام بالنشاطات المختلفة والدهون انواع وهى دهون اللحوم بانواعها الضأن والبقرى و كذلك السمن والزبدة ذلك النوع من الدهون يجب الإمتناع عنه تماماً لانه يؤدى الى زيادة الوزن وإرتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم ، إنسداد الشرايين ، إرتفاع ضغط الدم ، الجلطات بأنواعها ، السكتات الدماغية ، الإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية ، تصلب الشرايين.