preloader
Edit

معلومات عنا

مراكز ويلنيس لعلاج الطبيعي و التغذية العلاجية يعتمد على توفير الحلول المتنوعة والمتكاملة التي تلائم كافة الحالات المرضية، إضافة إلى العديد من الخدمات، وتشمل: العلاج السلوكي، والتمارين الرياضية، وكذلك الحلول الغذائية، فيما يتمّ اللجوء إلى جراحات السمنة المعتمدة إذا لم تجد الحلول السابقة طريقها في القضاء على المرض، وتنفرد مراكز السمنة في المجموعة بتوفيرها وحدة متخصّصة للجراحات التجميلية بعد فقدان الوزن لإجراء عمليات شدّ البطن وغيرها.

معلومات الاتصال

7 فوائد الماء لانقاص الوزن

7 فوائد الماء لانقاص الوزن

7 فوائد الماء لانقاص الوزن,
يسعى الكثير من الناس لتحقيق الشكل المثالي للجسم وفقدان الوزن الزائد باتباع أنظمة غذائية مختلفة، يمكنك إنقاص الوزن بالماء.
وذلك بتناول كمية الماء التي يجب أن تشربها لإنقاص الوزن، وفي هذا المقال لدينا جميع الإجابات للأسئلة المختلفة التي قد تخطر على بالك وكل ما يتعلق بشرب الماء لفقدان الوزن.
ويمكنك التعرف على المزيد حول فعالية وفوائد الماء لانقاص الوزن كيف يساعدك الماء في ذلك.

أهمية الماء لانقاص الوزن

أهمية الماء لانقاص الوزن
أهمية الماء لانقاص الوزن

زيادة الوزن هي واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا التي يعاني منها الكثير من الناس حول العالم، وفي كثير من الأحيان يحاول معظم الناس اتباع أنظمة غذائية مختلفة أو التعرق في صالة الألعاب الرياضية.
قد يختار الكثير من الناس المشي والجري وهناك العديد من فوائد الماء لانقاص الوزن بشكل صحي دون أي مشاكل.

وذلك لأن فوائد الماء لا حصر لها على الجسم بما في ذلك دورها الفعال في إنقاص الوزن وحرق الدهون، وبالرغم من أن عملية إنقاص الوزن عن طريق شرب الماء بطيئة إلا أنها تنجح في خسارة الوزن بشكل مستمر ولها دورًا فعال وصحي على جسم الإنسان.

ما هي كمية الماء التي تحتاجها  لفقدان الوزن الزائد؟

فيما يتعلق باحتياجات الجسم اليومية من الماء لا توجد قواعد صارمة بشأن الكمية المحددة من الماء التي تحتاجها للاستهلاك.
حيث لا يحتوي الماء على سعرات حرارية، لذلك ليس له آثار جانبية ويمكنك شرب أكبر قدر ممكن من الماء، ولكن بشكل عام يحتاج الفرد إلى ما يقرب من 8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على ترطيب الجسم.

حددت بعض الدراسات أن كمية الماء التي يحتاجها جسمك تعتمد على عمرك ووزنك، وكذلك احتياجاتك المائية وأنشطتك اليومية.
يلعب شرب الماء والعمر والوزن دورًا مهمًا في تحديد كمية الماء التي يحتاجها الجسم وفي بعض الأحيان يحتاج المناخ الحار إلى كميات كبيرة من الماء لتعويض الكمية المفقودة والحفاظ على ترطيب الجسم.
وأيضًا يحتاج الأفراد الذين بقومون بممارسة الرياضة أو يقومون بأنشطة شاقة إلى تناول المزيد من الماء من أجل اتباع نمط حياة مستقر.

 كمية الماء التي يحتاجها الرجال والنساء وفقاً للدراسات العلمية :

  • 3.7 لتر من الماء للرجل.
  • 2.6 لتر للنساء.

ماهي فوائد الماء لانقاص الوزن؟

ماهي فوائد الماء لانقاص الوزن؟
فوائد الماء لانقاص الوزن

هناك العديد من فوائد الماء لانقاص، فيما يلي الأسباب التي تجعل الماء عنصرًا فعالًا في خسارة الوزن وهي كالآتي:

1. مقاومة الشعور بالجوع:

غالبًا ما يتسبب الإجهاد والجلوس المتكرر في تناول المزيد من السعرات الحرارية، مما يعني أن هناك عقبة رئيسية في برنامج إنقاص الوزن، ولتخطي الكثير من السعرات الحرارية يمكنك تناول الماء.
والسؤال هنا، هل الماء يساعد في إنقاص الوزن؟ الجواب سيكون بالتأكيد نعم، حيث أن شرب الماء على فترات منتظمة هو أحد أسرار الحفاظ على الوزن المطلوب والمحافظة على السعرات الحرارية.
من الأفضل تناول كوب من الماء قبل الوجبات وفي الفترات بين الوجبات، فهذا سيجعلك تشعر بالشبع ويقضي على الحاجة والرغبة في تناول المزيد من الطعام.

2. يمنع الماء احتباس السوائل:

عادة عندما لا تشرب كمية كافية من الماء لترطيب الجسم، يحتفظ الجسم بالسوائل وهذا يسبب زيادة الوزن والانتفاخ مما يجعل من الصعب الحفاظ على الوزن المثالي ويزداد الوزن باستمرار.

في هذه المرحلة قد يُطلب منك تناول مدرات البول مثل المشروبات المحتوية على الكافيين بدلاً من الماء، وتزيد المشكلة سوءًا وتجفف الجسم، ولمكافحة الجفاف وفقدان الوزن بسهولة يمكنك شرب الماء والحفاظ على وزنك بشكل جيد.

3. الماء عنصر طبيعي لدعم طاقة الجسم:

من فوائد الماء لانقاص الوزن على عكس أطعمة الطاقة الأخرى لا يجعلك متيقظًا بشكل مصطنع، مثل إضافة الكافيين إلى الجسم.
حيث إن الماء يوقظك بشكل طبيعي ويزيد من التركيز ويعزز مستويات الطاقة حتى الماء هو وسيلة جيدة لتزويد جسمك بالطاقة أثناء التمرين وتقليل احتمالية الإرهاق.
للحفاظ على فقدان الوزن بشكل دقيق يتطلب الأمر الطاقة التي يمكنك الحصول عليها من الماء وفقدان الوزن للوصول إلى الشكل المثالي.

4. يساعد الماء على زيادة التمثيل الغذائي:

يعتبر من ضمن فوائد الماء لانقاص الوزن أنه طريقة رائعة لزيادة التمثيل الغذائي بنسبة تصل إلى 40٪ وهو أمر ممتاز لفقدان الوزن بسهولة.
كما أنه يجعل الجسم الجاف من الصعب التخلص من السموم الموجودة بشكل صحيح، هذا يزيد من الحمل على الكبد،  لكن الماء يساعد على ترطيب الجسم.
كما انه يسمح للكبد بحرق الدهون بشكل جيد لفقدان الوزن  بطريقة فعالة، وبالتالي الحفاظ على ترطيب الجسم وعمل الأعضاء بشكل جيد، مما يساعد في فقدان الوزن بسرعة.

5. الماء من العناصر الغذائية الشهية:

من المعروف أن الماء مثبط طبيعي للجوع حتى أنه يساعد في تجنب الإفراط في تناول العناصر الغذائية وهذا يساعد في النهاية في إنقاص الوزن.
ومع ذلك فإن الماء هو حل مؤقت لقمع الجوع لأنه لا يبقى في المعدة لفترة طويلة، عندما تشرب الماء على فترات منتظمة فإنه يقضي على الرغبة في الأكل بين الوجبات، لذا فإن شرب الماء يساعدك على إنقاص الوزن بطريقة أمنة.

6. لا يحتوي الماء على سعرات حرارية:

ومن فوائد الماء لانقاص الوزن أنه لا يحتوي على أي سعرات حرارية وهو بديل جيد للمشروبات السكرية.
لأن كوب الماء يوفر لك فوائد الترطيب وتنشيط الجسم، وميزة أخرى لشرب الماء هي أنه يقلل من فرص الانغماس في المشروبات المحلاة ويبعدك عن السعرات الحرارية الزائدة.

7- يساعد الماء على الهضم:

يرطب الماء الجسم ويزيد من فرص امتصاص العناصر الغذائية والمعادن من الأطعمة حتى الماء اللازم لهضم وإذابة الألياف القابلة للذوبان في الأمعاء.
لذلك فإن الماء يساعد على إنقاص الوزن وفي الحقيقة فإن قلة تناول الماء تبطئ عملية الهضم وتؤدي إلى الانتفاخ مما تسبب زيادة الوزن.

بالإضافة إلى دور الماء في إنقاص الوزن فإنه له دورًا في الحفاظ على صحة القلب ووظائف الجسم الطبيعية والترطيب الجيد. كما أنه مكون جمالي يعطي توهجًا طبيعيًا للبشرة، ويزيل حب الشباب مع تأخير علامات الشيخوخة، ويرطب البشرة الجافة ويمنح الشعر لمعانًا صحيًا.

ماهي خطة المياه اليومية لإنقاص الوزن؟

ماهي خطة المياه اليومية لإنقاص الوزن؟
خطة المياه اليومية لإنقاص الوزن

لا تضيع الكثير من الوقت في الالتزام بهذه الخطة عندما يتعلق الأمر باستخدام الماء لانقاص الوزن.
لكن النتائج النهائية للخطة ستمنحك سببًا وجيهًا للجميع للالتزام بهذه الخطة لفقدان الوزن بسهولة، اتبع هذه الخطة للحصول على إجابة مناسبة لسؤالك: هل يمكن أن يساعدك الماء على إنقاص الوزن؟ ويمنحك شرب الماء النتائج في غضون فترة زمنية قصيرة والخطة هي شرب الماء على فترات منتظمة من الوقت.

  •  اشرب حوالي نصف لتر من الماء بمجرد استيقاظك.
  • ثم اشرب نصف لتر من الماء مرة أخرى خلال ساعة بعد الاستيقاظ وقبل الإفطار.
  • بعد وجبة الإفطار أضف نصف لتر من الماء إلى كوب واحد من الماء البارد واشربه في غضون 30 دقيقة قبل الوجبات الأخرى يؤخذ كمثبط للشهية.
  • يمكنك شرب كوب من الماء بعد كل كوب شاي أو فنجان قهوة.
  • أخيرًا اشرب كوب إلى نصف لتر من الماء قبل ساعة أو ساعتين من الذهاب إلى النوم.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.